3 خلطات طبيعية لعلاج تقصّف الشعر نهائيا.. جربيها بنفسك

تواجه أغلب السيدات مشكلة تقصّف الشعر، خاصة أن صعوبتها تكمن في المظهر غير الصحيّ الذي يبدو عليه الشعر، وعدم القدرة على تصفيفه بشكلٍ يزيد الثقة بالنّفس، كما أنّ العديد من الملاحظات حول ضعف الشعر وتقصفه قد تسبّب إحراجاً يكون الشّخص في غنى عنه. للحفاظ على جمال شعرك وإطلالتك بكل ثقة في النفس يمكنك الإعتماد على الوصفات الطبيعية التالية:

1- خلطة الأفوكادو والزيوت الطبيعية:
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند (ويفضل تدفئة الزيوت قليلًا للحصول على نتائج أفضل). ثم تضاف ثمرة مهروسة من الأفوكادو حتى نحصل على خليط كريمي. يستخدم الخليط على الشعر مع تجنب الجذور وفروة الرأس، فقط مع التركيز على نهايات الشعر. يربط الشعر على هيئة ذيل حصان، ثم يغطى باستخدام غطاء بلاستيكي أو فوطة، ويترك لمدة 30 دقيقة أو أكثر للحصول على نتائج أفضل. بعد ذلك، يشطف الشعر كالمعتاد مع استخدام البلسم. ستلاحظين بعدها نتائج رائعة من الاستخدام الأول، كما يساعد ذلك على لمعان، نعومة وصحة الشعر.

2- خلطة المايونيز مع الزيوت الطبيعية:
اخلطي ¼ كوب من المايونيز، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل. اخلطي المكونات معًا حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على فروة الرأس والشعر، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.

3- خلطة الموز والعسل:
اخلطي موزة مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من العسل و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يستخدم الخليط على نهايات الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة وبعدها يغسل الشعر جيدًا. وهي خلطة فعّالة جدًا لعلاج تقصف نهايات الشعر من الاستخدام الأول، كما تساعد على تقوية ولمعان الشعر.
وتجدر الإشارة إلى أن الاحتفاظ بجمال ولمعان شعرك وتجنب تقصف النهايات، فعليكِ بالاهتمام الجيد والعناية به. احرصي على ترطيب الشعر جيدًا وحمايته من التعرض لأشعة الشمس.