لقد بدأت تضع الكركم على كامل وجهها انظري ماذا حدث لبشرتها

بعض المواد الموجودة في البيت قد تفاجئك قدراتها فبدل دفع الآلاف على مستحضرات التجميل استبدليها بهذه الوصفة التي لن تكلفك شيئاً . لقد اكتشفت سراً يملكه الكركم فلا تفوتوه.

هذه الوصفة سهلة التحضير . إليك كيف تعدينها:

وعاء صغير
ملعقة كبيرة
ملعقة صغيرة
كركم
زيت لوز
طحين
حليب
بعدما تخلطين كل المكونات عليك أن تعدي خلطة سميكة . عليك أن تزيدي الحليب حتى تحصلي على القوام المناسب. ما إن تنتهي ضعي الخلطة على وجهك.

فوائد الكركم لدبغ الوجه:

يسمى الكركم( العقدة الصفراء) التابل الذهبي. ففي الهند يلجأ إليه الناس بسبب فوائده الصحية المتعددة فهو مضاد للالتهاب ومضاد للأكسدة وغالباً ما يستعمل للقضاء على الدبغات وغالباً ما تضعه العروس في الهند وقت عرسها للتمتع بوجه مشرق مشع يوم زفافها.

تعمل مادة الكركمين الموجودة في الكركم ( العقدة الصفراء) كمضاد للحساسية ومضاد للفطريات ومضاد للميكروبات. إليك كيف تعدين وصفة بالكركم ليشع الوجه جمالاً وللقضاء على الدبغات:

اخلطي ربع ملعقة صغيرة من الكركم ( العقدة الصفراء) مع ملعقة صغيرة من الليمون الحامض لتعدي ما يشبه العجينة . ضعي الخلطة على وجهك للقضاء على الدبغات ولتشع بشرتك بلون محبب. اغسلي وجهك بعد عشر دقائق.

تقول جمعية التغذية الأسترالية إن إضافة الكركم إلى النظام الغذائي قد يصنع لك المعجزات: “نحن نشجع الناس على استخدام الأعشاب والتوابل خاصة الكركم فهو من المصادر الجيدة لمضادات الأكسدة التي تستهدف الجذور الحرة التي تتلف الخلايا كما أنه يقلل من قدرتها على إلحاق الضرر بالحمض النووي DNA”.

إن جذور الكركم يمكن أن تحضّر كشاي أو يمكن تجفيفها للحصول على مسحوقها. كما يمكن أخذ مكملات منه (كبسولات من المسحوق أو السائل).

يمكن للبالغين أخذ حوالي 1-3 غرام من الكركم كل يوم.