5 ممنوعات تجنبك تفاقم المشكلات الزوجية

عند وقوع مشكلات بين الزوجين يعميهما الغضب، ويجعلها يرتكبان أفعالا خاطئة، تزيد الأمر بينهما سوءا، لذا نقدم لكِ اليوم الـ ممنوعات الخمس، التي عليكِ تجنبها عند المرور بمشكلات زوجية.

– الشكوى:

الشكوى أحد أهم الممنوعات التي يجب أن تبتعدي عنها، عند وجود خلافات مع زوجك، وخاصة الشكوى للأهل، لأن أهلك لن ينسوا له ما فعله بك، ولكن حبك له سيجعلك تتجاوزين الموقف مع الوقت.

– عدم التفتيش في الماضي:

ما تم حله والنقاش فيه، لا تعيديه إلى السطح مرة أخرى عند حدوث مشكلة، فأكبر خطأ تقعين فيه هو أن تقومي بتذكير شريكك بخطأ، أو مشكلة قديمة، وبدلا من ذلك حاولي التركيز على المشكلة الحالية وكيفية حلها.

– تجاهل وجهة نظر الشريك:

أيضا من الأخطاء التي تقع أثناء الخلافات، هو اعتبار الشريك خصم، وتجاهل مشاكله وما يراه، فهذا خطأ كبير، ويجب أن تتذكري أنكما شخصيا في قارب واحد، وعليكما التعاون للوصول إلى الشاطئ.

– المقارنة:

يجب أيضا أن تتجني جانبا أي عبارات مقارنة بين الشريك وأي شخص آخر، لأنه لن ينسى هذه المقارنة طوال العمر، فمهما كان غضبك يجب أن تراعي أقوالك.

– إلقاء اللوم:

وأخيرا لا تتعاملي مع المشكلة وكأنها عبء عليك أن تلقيه لتتخلصي منه، حتى تكوني أنت الشخص الصالح، بل يجب أن تحلي المشكلة بموضوعية، للوصول إلى المخطئ الحقيقي.

ممكن ان يعجبك ايضا .. المزيد من الكاتب