5 طقوس قديمة لجلب الرزق والبحبوحة إلى منزلكم

تتوارث أغلب الشعوب في العالم طقوساً من المفترض، بطريقة أو بأخرى، أن تجلب الرزق والخير إلى داخل المنزل. السر يكمن هنا في احترام بعض السلوكيات المهمة التي تجلب النجاح بشكل طبيعي.

أحد هذه التقاليد القديمة هو الفنغ شوي، وهي فلسفة صينية ترتكز على الانسجام بين الأمكنة والناس الذين يعيشون فيها. من هذه الفلسفة، يمكننا أن نختار ثلاث نصائح أساسية :

.1 الحفاظ على الترتيب في المنزل

يعتبر الفنغ شوي أن الترتيب هو الخاصية الأساسية للمنزل الناجح. المنزل الفوضوي هو علامة على سلوك مستهتر. إصلاح هذا الوضع ينعكس إيجاباً على الطريقة التي تسير بها الأمور في الحياة اليومية.

2. تزيين البيت بنباتات طبيعية وأطعمة طازجة

ليس هناك من شيء يرمز إلى النجاح وتغيير السلوك أفضل من مراقبة الأشياء الحية. النباتات التزيينية في المنزل، وكذلك سلة الفواكه الطازجة، سوف تغير نظرتنا إلى الأمور بشكل جذري.

3. عدم الإسراف في استعمال الماء

بالنسبة للفنغ شوي، الماء في المنزل هو رمز للعلاقة الوثيقة مع المال. عندما تتجنبون هدر الماء فأنتم تتجنبون هدر المال. حان الوقت إذن لإصلاح الحنفيات في المنزل وكذلك كل مصادر التسرب الأخرى الممكنة للماء.

من جهة أخرى، تعطي الكثير من التقاليد المتوارثة قيمة كبيرة للسلوكيات المرتبطة بالنجاح. هناك مفتاحان مهمان لإدخال النجاح والوفرة إلى المنزل.

.4 عدم القلق

كلما كان القلق المتعلق بالمال أكبر، كلما أصبح من الصعب امتلاكه. من الأفضل أن لا تشغلوا بالكم بالمال الذي لا تمتلكونه وتهتموا بالأحرى بالاستثمار في المال الذي تمتلكونه.

.5 الإيمان والحفاظ على موقف إيجابي

الشخص الذي يشكو دائماً من أنه لا يمتلك المال، من المحتمل أن يبقى هكذا فترة طويلة من الزمن. الحفاظ على موقف إيجابي، الثقة بمستقبل أفضل وممارسة بعض الانضباط بدل الشكوى، هي العوامل التي تجلب الوفرة والبحبوحة لمنزلكم.

من المهم أيضاً أن نتذكر أن النجاح في المنزل لا يقاس بحساب البنك فقط ولكن أيضاً بالصحة الجسدية، بالحب وبالسعادة. وهي ثلاث أشياء لا يستطيع المال أن يشتري