5 وصفات طبيعية لإزالة البقع الداكنة من الوجه والجسم.. جربيها بنفسك!

تنزعج السيجات من ظهور البقع الداكنة على البشرة أمر مزعج جدا، خاصة أن هذا المشكل يعكر نقاء البشرة و يحارب جمالها و تألقها، وقد تتكون هذه البقع نتيجة لإفراط الجسم في إنتاج المادة الملونة الموجودة في الجلد، و تكون هذه المشكلة في مناطق متفرقة من الجسم دونا عن الأخرى، لذلك من الجيد معرفة أسباب تكون البقع الداكنة في البشرة، من أجل العمل على وقاية الجسم و البشرة من مشكلة تشكلها.

العلاجات الطبيعية المنزلية لإزالة البقع البنية، تساعد في علاج البقع البنية وتجعل بشرتك تبدو شابة وجميلة. ما عليك سوى اتباع هذه العلاجات وهي متاحة بسهولة وبتكلفة معقولة بانتظام في منزلك للتخلص من البقع بسرعة.

1- شرائح الليمون الطازجة: ضعي شرائح الليمون على البقع الشمسية مباشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة يوميا، ستتفاعل حموضة الليمون مع البقع الشمسية وستقلل من حجمها تدريجيا، لكن لا تتعرضي لأشعة الشمس خلال تلك الفترة واحرصي على وضع الواقي الشمسي.

2- جيل الألوة فيرا: استخدمي جيل مستخلص الصبار مرتين في اليوم يساعد على التئام المناطق المتضررة من الشمس .

3- الشاى الأخضر: ضعي كيس من الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 3-5 دقائق، اضغطي على كيس بكرة من القطن وافركي على البقع مرتين يوميا، المواد المضادة للأكسدة في الشاي تساعد على التئام .

4- كبسولات فيتامين E: اكسري بعض كبسولات فيتامين E وضعها على أماكن تضرر البشرة، سيساعد الفيتامين على التئام البشرة .

5- شريحة من البصل الأحمر : ضعي شريحة من البصل الأحمر وافركي بها البقع الشمسية، الحمض الموجود في البصل يساعد على الحد من البقع الشمسية بشكل فعال.
وإذا كانت حالة بشرتك متضررة كثيرا أو تعانين من حساسية، عليك مراجعة طبيب أمراض جلدية إزاء أي بقعة على جلدك وسوف يحدد لك الطبيب نوع وعلاج هذة البقعة.