شراب طبيعي فعال لتتخلصي من وزنك الزائد في شهر فقط

تعتبر السمنة من بين أكثر المشاكل الصحية شيوعا بين جميع الفئات العمرية والأجناس، تتسبب هذه الأخير في العديد من المشاكل الصحية والنفسية ولا ننسى الجمالية، فمن بين مضاعفات السمنة: أمراض القلب المزمنة، داء السكري، ارتفاع ضغط الدم… والعديد من المشاكل الصحية التي يمكن أن تتسبب في الوفاة.

ففقدان الوزن دون ممارسة الرياضة، يعد من من بين المهمات المستحيلة التي لا يمكن أن تتحقق، فانشاط البدني يساعد بدرجة كبيرة في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم. وبعيدا عن السمنة فممارسة الرياضة يجب أن تكون من عاداتنا الروتينية للوقاية من الأمراض المزمنة والأمراض التي تظهر مع التقدم في السن.

إليك شراب طبيعي فعال لتتخلصي من وزنك الزائد في شهر فقط، كما أنه يعمل على الوقاية من أمراض القلب والشرايين، السكري، سرطان القولون… إليك كيفية التحضير:

المكونات:

1/4 ملعقة صغيرة من البذور السوداء (كالونجي) “الكمون الأسود” مسحوق

4 حبات من الفلفل الأسود المطحون الطازج

عصير نصف الليمون

1 كوب من الماء الدافئ

العسل

كيفية إعداد الشراب:

الطريقة بسيطة وسهلة، كل ما عليك فعله هو مزج جميع المكونات في كوب من الماء الدافئ وحركي باستخدام ملعقة، اضيفي العسل حسب ذوقك. يستهلك هذا الشراب كل صباح على معدة فارغة فور استيقاظك من النوم.

معلومات حول المكونات:

بذور النجيلة تسمى أيضا كالونجي، نيجيلا ساتيفا أو الكمون الأسود، هو نبات سنوي مزهر من أسرة رانونكولاسي، موطنها في جنوب غرب آسيا.

تحتوي هذه النبتة على مواد مغدية كفيتوشيميكال، ثيموكينون، ثيموهيدروكينون، ديثيموكينون، الثيمول، أوميغا 3 و أوميغا 6، كما تحتوي هذه البذور على مضادات الأكسدة ومكونات أخرى أساسية للتغذية.

تستهلك بانتظام، نظرا لإحتوائها على مواد غدائية يمكن أن تتأكسد وتتسبب في بعض المشاكل الصحية.