وصفات طبيعية لتفتيح وترطيب الشفاه..جربيها ولاحظي الفرق!

تتمنى كل إمرأة الحصول على شفاه وردية ناعمة، بعيدا عن الشفاه داكنة اللون والتي تمنح الوجهة إطلالة شاحبة للغاية. فكلما كانت الشفاه فاتحة اللون، تمتعت المرأة بجاذبية كبيرة، ولكي تحظي عزيزتي بشفاه ناعمة ووردية سنقدم لك بعض الوصفات الكفيلة بتحقيق ذلك حسب ما جاء في موقع wassafaty.

يمكنك أن تعتمدي ماء الورد للحصول على وصفة تفتيح الشفاه طبيعية مئة بالمئة، نظرا لما يحتويه من خصائص طبية مرطبة فضلا عن دوره الفعال في منح الشفاه الداكنة لونا ورديا. فما عليك عزيزتي، سوى القيام بمزج قطرة واحدة من ماء الورد مع ملعقة من العسل ومن ثم طبقي المزيج على شفتيك مع التدليك ثلاث أو أربع مرات بشكل يومي.

هذا ويمكنك أن تستفيدي من مميزات الكركم الكفيلة بتفتيح الشفاه الغامقة، وذلك من خلال القيام بخلط ملعقة من الحليب البارد رفقة القليل من مسحوق الكركم لكي تحصلي على عجينة سميكة. وبعد ذلك قومي بفرك شفتيك برفق بإعتماد فرشاة أسنان ناعمة نظرا لقدرتها الكبيرة على تقشير الشفاه وإزالة الجلد الميت بها، ومن ثم ضعي القليل من معجون الكركم على شفتيك واتركيه لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق وفي الأخير قومي بشطفه بالماء الدافئ ولاتنسي إستخدام مرطب الشفاه المتوفر لديك.

وسنختم بهذه الوصفة الفعالة، فما عليك سوى بتطبيق القليل من زيت الزيتون على شفتيك مع تدليكه برفق وستلاحظين الفرق. فزيت الزيتون معروف بقدرته على منح شفاه ورديو وناعمة نظرا لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة واللازمة لتغذية الشفاه وترطيبها. كما توجد طريقة أخرى يمكنك إعتمادها، وتتجلى في مزج نصف ملعقة صغيرة من السكر مع بضع قطرات من زيت الزيتون ومن ثم فرك الشفاه برفق وإحرصي على تكرير العملية مرة واحدة في الأسبوع لتلاحظي الفرق.