تنحيف الوجه بطرق طبيعيَّة وسهلة وآمنة؟

إذا كنت من صاحبات الوجه الممتلئ بشكل مزعج وترغبين بتنحيف وجهك لتحققي قيمة من قيم الجمال وهي الوجه النحيف يمكنك ذلك باستخدام طرق طبيعيَّة وسهلة وآمنة من دون أن تؤذي بشرتك، ومن دون اللجوء إلى العمليات الجراحيَّة المؤلمة وباهظة الثمن.

صبايا ستايل تقدِّم لك طريقة تقيم وجهك إن كان يستدعي خسارة بعض الدهون أم لا، وأيضاً تقدِّم لك أسرع الوصفات لضمان خسارتك لدهون الوجه.

تقييم ما إذا كان وجهك بحاجة للتنحيف أم لا:
إذا كانَ لديك وزن طبيعي للجسد، لكنك تشعرين بأنَّ وجهك ممتلىء اسألي الأشخاص القريبين منك إن كان وجهك فعلا مممتلئا أم لا، ومن ثمَّ اسألي طبيبك فهو قادر على تحديد نسبة الدهون في منطقة الوجه ما إذا كانت عاليه أم طبيعيَّة.

تمارين لتنحيف الوجه في أسبوع:
ـ الضغط على الذقن: يعتبر من التمارين السهلة، وتتم ممارسته وقت مشاهدة التلفاز والاستحمام. ويعتمد هذا التمرين على الضغط على الذقن باستخدام ظهر اليد.

ـ نفخ الخدين: ينفخ الخد الأيمن بالهواء لمدَّة 5 ثوانٍ مع تفريغ الهواء بالإضافة للخد الأيسر لمدَّة 5 ثوانٍ ومن ثم تفريغ الهواء.

ـ تمرين اللبان: أحرصي على مضغ العلكة «اللبان» لمدَّة لا تقل عن ساعة يومياً، حيث إنَّ لمضغ اللبان فوائد شتى خاصة في تنحيف الوجه والخدين.

ـ تمرين الابتسامة: تعتبر الابتسامة من الطرق الأكثر فعاليَّة في حرق الدهون في الوجه.

ـ شد الذقن من خلال الشفتين: يمكن ممارسة هذا التمرين من خلال الجلوس. أولاً جلسة مستقيمة ثم رفع الرأس لأعلى مع رفع الشفة السفلى بحيث تغطى بها الشفة العليا في محاولة لشدِّ منطقة الذقن. يكرَّر هذا التمرين 5 مرَّات.

قناع للوجه يعمل على تحفيز عمليَّة تنحيف الوجه:
ـ ملعقة من ماء الورد.

ـ ملعقتان من خل التفاح.

ـ ملعقة من زيت اللوز المر.

ـ ثلاث ملاعق من الزنجبيل المطحون.

طريقة تطبيقه: اخلطي المكونات السابقة مع بعضها بعضا ثمَّ ضعيها على وجهك واتركيها حتى تجف تماماً ثم اغسلي وجهك بماء دافئ وبشكل جيِّد. كرِّري هذه العمليَّة بشكل يومي حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.