قولي وداعا للحلاوة المصنعة..حضريها في المنزل بطريقة مضمونة وناجحة!

يشكل الشعر الزائد مشكلا مزعجا للسيدات لما يمنحهن من منظر سيء للغاية ويخفي جمال بشرتهن، وفي هذا الموضوع سنساعدك على تحضير الحلاوة في المنزل والتي تعتبر من أثر التقنيات الفعالة للقضاء على الشعر الزائد. فبدلا من اللجوء إلى الحلاوة المصنعة التي قد تشكلا خطرا على بشرتك يمكنك إتباع هذه الخطوات السهلة والبسيطة من أجل الحصول على حلاوة طبيعية وناجحة مئة المئة.

ستحتاجين في المكونات إلى :كوب صغير سكر،كوب صغير ماء، عصير ليمونة، وملعقة كبيرة عسل طبيعي. وبخصوص طريقة تحضير الحلاوة، فيجب عليك أن تضعي الماء و السكر على النار وعند شروع الخليط في الامتزاج اتركيه إلى أن يغل ثم أضيف عصير الليمونة و العسل. وعقب ذلك دعي المزيج على نار متوسطة مع التحريك لدقائق معدودة ثم على نار هادئة لمدة تناهز 30 دقيقة.

الآن يمكنك تفريغ الحلاوة في صحن زجاج وقلبيها بالملعقة إلى أن تبرد و تتماسك، وبهذا تكون جاهزة للإستعمال وفي حال رغبتك في تخزينها فيمكنك أن تضعيها في ورق نايلون شفاف واحتفظي بها في الثلاجة وعليك أن تحرصي على إخراجها من الثلاجة بليلة واحدة قبل إستعمالها وقومي فقط بعجنها بأصابع مبللة بالماء لكي تستعيد ليونتها.

يعتبر الصباح من الأفضل الأوقات لإزالة الشعر بالحلاوة ومن الأحسن عقب الدورة الشهرية بيومين، ويجب عليك أن حرصي على تعقيم المكان قبل ازالة الشعر واستعمال بودرة الاطفال قبل وضع الحلاوة. ومن أجل فردها إستخدمي عودا خشبيا، وقومي بنزع الشعر باتجاه نمو الشعرة و ليس العكس تفاديا لنموه بشكل عشوائي وحصول تهيج الجلد فضلا عن الحكة. وعقب مرور ساعتين اغسلي المكان و ضعي كريمي مرطبي لمنع تهيج البشرة أو استخدمي زيتا عطريا لتجنب من هذا المشكل.