تدليك التصريف اللمفاوي لخسارة الوزن الزائد من دون عناء

التدليك لا يقتصر فقط على الاسترخاء ومعالجة الأوجاع والمشاكل الفيزيائية، إنما يحارب أيضا مشاكل أخرى كزيادة الوزن. نعم ما قرأته صحيح، يمكنك أن تتخلّصي من الدهون المتكدّسة في جسمك وخسارة الكيلوغرامات الزائدة من خلال عملية تدليك بسيطة تُعرف بالتصريف اللمفاوي. أولا ما هو الجهاز اللمفاوي؟ هو عبارة عن شبكة من الأنسجة والأعضاء التي تساعد على تخليص الجسم من السموم والنفايات وغيرها من المواد غير المرغوب فيها. الوظيفة الأساسية للنظام اللمفاوي هو نقل الليمفاوية (السائل الذي يكافح خلايا الدم البيضاء) وتوزيعه في جميع أنحاء الجسم. علاج تدليك التصريف اللمفاوي يعزّز عمل الجهاز الهضمي، اللمفاوي والدورة الدموية فيخلّصك من احتباس الماء ويحارب دهون الجسم في مختلف المناطق. من جهة أخرى، يؤثّر على عمل الجهاز العصبي فيقلّل من رغبة الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة ويقطع الشهيّة، كما يقوم بتسريع عملية الأيض. كل ما عليك القيام به هو تدليك المنطقة التي تريدين (البطن، الذراعين، الفخذين، الأوراك،…).

كيف تتم عملية تدليك التصريف اللمفاوي؟

إذا أردت أن تتخلّصي من دهون البطن، تمدّدي على ظهركِ، ضعي أصابعك على بطنك وقومي بعملية التدليك من خلال الضغط عليه بحركة تصاعدية أي من الأسفل إلى الأعلى لمدّة 5 دقائق. الأمر سيّان لباقي مناطق الجسم كالذراعين والفخذين وبطّتي الرجلين، وفي هذه الحال يمكنك أن تقومي بالتصريف اللمفاوي واقفة من دون التمدّد. لا تنسي أن تقومي بعملية التدليك هذه 3 مرّات أسبوعيا لتتمتّعي بالنتيجة المرجوّة.

ملاحظة: من المفضّل طبعا أن تلجئي إلى طبيب مختص في العلاج الفيزيائي إذ هو قادر أن يقوم بعملية مساج التصريف اللمفاوي بشكل صحيح ومحترف. لنتيجة سريعة أكثر، احرصي على اتّباع نظام غذائي صحي ومتوازن إلى جانب تطبيق هذه التقنية.