طرق ووصفات ناجحة لإزالة الشعر من الوجه دون اثار جانبية.. اكتشفيها

تتسبّب التغيرات الهرومونية في الجسم، وعدم انتظام الدورة الشهرية، وبعض الأدوية، إلى ظهور الشعر الزائد في الوجه، هذا ما يتسبب في إزعاج النساء كثيرا، لأن الشعر الزائد يفسد إطلالاتهن خاصة في المناسبات الخاصة.

وتبدأ السيدات في البحث عن الحلول التي تكون تطون غالبا طبيعية لتفادي الأضرار الجانبية، ومن بين أشهر الطرق الكلاسيكية التي يوصي بها خبراء التجميل لإزالة الشعر هي كالتالي:

1. إزالة الشعر بالشمع
يتمّ تسخين الشمع عادة حتى يصبح بالإمكان توزيعه بطريقة متساوية على البشرة باتجاه نمو الشعر، عندما يبرد الشمع ويصبح جامداً، يقوم بحصر الشعر، يتمّ اقتلاع الشمع بعدها بسرعة لينتزع الشعر من بصيلاته.

2. إزالة الشعر بالخيط
إزالة الشعر بالخيط يتمّ تنفيذها باستخدام خيط قطني، يتمّ مضاعفته وليّه وتمريره على المنطقة المستهدفة لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه، ينتزع الشعر حينها من بصيلات الشعر.

ولتفادي الألم، يمكنك اعتماد العلاجات المنزلية، حيث تبقى أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه لأنها متوفرة بسهولة ودون أي آثار جانبية، وهناك العديد من الوصفات المنزلية المختلفة لإزالة الشعر من الوجه وهي كالتالي:

1- الكركم :
إضافة إلى كونه جيد للبشرة فهو له تأثيرات مضادة للجراثيم، كما أنه يساعد على الحد من نمو الشعر وأيضا جيد للكثير من المشاكل الجلدية الأخرى والجروح. بالنسبة للقناع إصنعي عجينة السوائل عن طريق نقع مسحوق الكركم في الماء، وطبقيه على منطقة الشعر في الوجه، واتركيه لبعض الدقائق إلى أن يجف، ثم استخدمي قطعة قماش مغموسة في الماء الدافئ لإزالة آثار الكركم والشعر أيضا.

2- دقيق الشوفان لازالة شعر الوجه :
دقيق الشوفان من مضادات الأكسدة قادرة على تقليل الاحمرار وحماية البشرة من أشعة الشمس الفوق البنفسجية. باستخدام دقيق الشوفان وغيرها من المكونات، ليس فقط للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه ولكن أيضا للحصول على بشرة لينة ورطبة وناعمة.
امزجى الشوفان والعسل وعصير الليمون للحصول لتشكيل عجينة وطبيقيها على وجهك لمدة 15-20 دقيقة، وافركيها بلطف في حركة دائرية عكس اتجاه نمو الشعر لمدة 2-5 دقائق. كرري هذه العمليه ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتيجه المرجوه .