أفضل المشروبات لحرق الدهون ومكوناتها الفعالة..اكتشفيها !

تتعرض الطرق التي تتبعها النساء للتخلص من الوزن الزائد، إذ منهم من تجد في الرياضة الوسيلة الأنجع والأكثر فعالية وآمان في إنقاص بعض الكيلوغرامات، بينما تُفضل أخريات اتباع حمية غذائية للحصول على جسم رشيق وصحي، أما الفئة الأخرى فتجد في المشروبات المساعدة على حرق الدهون وسيلة سهلة وغير مُكلفة لإذابة الدهون المتراكمة على مختلف مناطق أجسامهن.

وقد ثبتت فعالية الكثير من المشروبات السحرية التي تضم مجموعة من المكونات الحارقة للدهون والسعرات الحرارية، سواء على مستوى البطن أو الأرداف، وفي هذا الموضوع سنُحاول أن نُعرفك على دور مكونات كل مشروب في إزالة الوزن الزائد وإذابة الشحوم.

–مشروب الليمون والزنجبيل:

مكونات هذه الوصفة هي عبارة عن ليمونة، ونصف ملعقة قرفة مطحونة وملعقة من الزنجبيل الطازج المبشور أو المطحون، وملعقة من الكمون ثم الماء.

يعمل الزنجبيل على حرق السعرات الحرارية، ويُحفز الشعور بالشبع، ويقوم بامتصاص الدهون المتراكمة في الأمعاء وكذا تثبيت أنزيم الليباز الذي يُساعد في إذابة الدهون المشبعة. أما الليمون فيحتوي على فيتامين “ج” ويعتبر من أكثر المواد السريعة في حرق الدهون، ويُحسن عملية الأيض والتمثيل الغذائي عن طريق تخليص الجسم من السموم. الكمون يُساعد في امتصاص الأغذية وبالتالي يمنع تراكم الدهون خصوصا على مستوى البطن.

-الشاي الأخضر:

ينصح أخصائيو التخسيس الراغبين في إنقاص الوزن بشرب الشاي الأخضر 3 ساعات قبل النوم، أو نصف ساعة بعد تناول الوجبة، لما له من تأثير على تسريع عملية الهضم، وبفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي خسارة الوزن.

-مشروب البابونج:

يحتوي البابونج على مجموعة من الخصائص التي تُساعد أولا في الاسترخاء والتخلص من الأرق، بالإضافة إلى ذلك يرفع درجة حرارة الجسم ويساعد على حرق الدهون.

-خل التفاح:

يدخل في الكثير من المشروبات السحرية التي تعمل على إنقاص الوزن، فهو يحسن عملية التمثيل الغذائي ويعمل على الحد من تخزين الدهون في الجسم، ويقمع المراكز المسؤولة عن الشهية في الدماغ.