سقوط جسم غريب ملتهب بالطائف والجهات تباشر الواقعة .. هل هو نيزك ؟

أدى سقوط جسم غريب في أحد الأودية القريبة من مركز قيا جنوب شرقي الطائف التابعة لمحافظة ميسان، والمعروف باسم “الوقبات”، إلى توجه مندوبو العديد من الجهات الحكومية المختصة لمكان الجسم المُلتهب الذي سقط في الموقع ليلة أمس.

وقالت مصادر: “ذلك الجسم أشبه بالأنبوب، وربما يكون الجسم الدافع للصاروخ، وقد تجزأ لعدة قطع أثناء سقوطه، منها قطعة طالت مركبة مواطن”.

وأضافت: “هناك قطعة أخرى طالت إحدى الصخور بالموقع، إضافة إلى قطعة ثالثة وجدت على مسافة قريبة”، وذلك بحسب “سبق”.

وأردفت المصادر: “تواجدت فرق من شعبة الأسلحة والمتفجرات لمُعاينة ذلك الجسم وهي تعكف حالياً على تحليله لمعرفة نوعه ومصدره”. وكانت الجهات المختصة بما فيها إدارة الدفاع المدني بمحافظة ميسان، قد تلقت بلاغ الأهالي بالمحافظة، بسماعهم صوتاً أشبه بالانفجار.

وذكروا أنهم شاهدوا لهباً في السماء قبل سقوط جسم بين الجبال، وانتشر النبأ على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكان قد أكد مواطنون أنهم سمعوا دوي انفجار هائل جنوب الطائف، وأشاروا إلى أنه ناتج عن سقوط نيزك بميسان جنوب منطقة الطائف. وسقط النيزك بمناطق خالية تمامًا من السكان وسط الجبال والأودية دون وجود لأي أضرار أو إصابات تذكر.

وأكد محمد الشدادي من أهالي المنطقة أن النيزك سقط في أولى ساعات فجر اليوم وقد سمع دوي ارتطامه بالأرض وشعر البعض باهتزاز، ولم يحدث بعد أرتطامه حدوث أي حرائق أو ماشابه ذلك، مشيرًا في ذات الوقت إلى أنه لا صحة لما يتم تداوله في مواقع التواصل الإجتماعي.

ونفت مصادر مايتم تداوله عن سقوط مقذوفات أو غيرها داعية جميع المواطنين والمقيمين بأخذ المعلومات من مصادرها والابتعاد عن الشائعات وتداولها بحسب صحيفة المواطن.