مواضيع حساسة لابد أن تناقشيها مع شريك حياتك قبل الزواج

عندما يأتي الزواج ليتوّج علاقة الثنائي العاطفية، لا بد لكلا الرجل والمرأة التطرق الى بعض المواضيع الحساسة والجوهرية قبل القيام بمثل هذه الخطوة الجدية. وعندما نتكلم عن المواضيع التي على الثنائي مناقشتها قبل الإنتقال للعيش تحت سقف واحد، لا بد أن ننوّه أننا لا نتطرق هنا الى التفاصيل الصغيرة في الحياة اليومية بل الى أمور اكثر جدية تعرفي معنا عليها .

كيفية إدارة المصروف: إنّ هذه المحادثة مهمة أكثر مما تتوقعين، فإدارة مصروف المنزل عندما لا يتم الإتفاق عليها، تصبح مشكلة أساسية بين الثنائي، فإذا كان أحدكما إقتصادي والآخر مبذّر ستقع المشكلات لذا يجب الإتفاق على صيغة وسطية لإدارة مصروف المنزل ترضي الطرفين.

العلاقة مع الأهل: لكل منكما طريقة مختلفة عن الآخر للتعامل مع والديه والأمر طبيعي للغاية، لكن بعد الزواج تختلف الأمور فإخبارك للأمور الخاصة بكما لأمك مثلًا عزيزتي قد يزعج زوجك او العكس، او محادثاتك الهاتفية الكثيرة في اليوم كذلك قد تسبب انزعاجًا له، لذا من المهم ان تناقشا هذه الأمور قبل الزواج لتلافي المشكلات.

الأغراض المشتركة: عليكما أن تدركا كلاكما أن الامور لن تبقى على حالها بدءًا من الأمور الصغيرة وصولًا الى الكبيرة منها. فغرفتكما ستصبح مشتركة والخزانة وكل شيء في المنزل، لذا عليكما معرفة ان الحياة أصبحت مشتركة ولا يجدر بكما اتهام الآخر بانتهاك مساحته الخاصة.

التوازن بين الحياة المهنية والزوجية: وهذه المسألة ايضًا يجب التطرق لها قبل الزواج، فعليكما الإتفاق على صيغة تناسبكما لإحقاق التوازن بين العمل والمنزل لكي لا تتركا مجالًا للمشكلات المتعلقة بهذا الأمر بينكما.

إنجاب الأطفال: وأخيرًا، عليكما مناقشة هذا الموضوع أيضًا قبل الزواج والإتفاق على الوقت الذي تودان فيه ذلك وأيضًا على عدد الأطفال لكي تكونا مستعدان له عندما يحين الموعد من دون مشكلات.