الخطوات الأساسية لصبغ الشعر بنفسك في المنزل

مع اقتراب حلول عيد الاضحى المبارك تبدأ الكثيرات بالتفكير في اخفاء الشعر الابيض لتحصل على اطلالة أنيقة وناعمة  أو شعرتي بالملل من لون شعرك المعتاد؟ فتلجأين لتلوين الشعر بدرجات الألوان الرائجة يمنحك شعور بالشباب الدائم والحيوية. لكن إن كنت تظنين أن صبغ الشعر يحتاج إلى الكثير من التكاليف والذهاب إلى صالونات التجميل، فأنتِ مخطئة تمامًا. صبغ الشعر عملية سهلة وبسيطة يمكنكِ القيام بها بنفسك في المنزل دون تحمل أي تكاليف إضافية.

إليكِ بعض الخطوات الأساسية لصبغ الشعر بنفسك في المنزل.

1- غسيل الشعر

أهم الخطوات التي لا بد من القيام بها للحفاظ على لون شعر ثابت يدوم طويلًا هو غسيل الشعر جيدًا، فلون الصبغة لا يعلق جيدًا بالشعر الغير نظيف. لذلك، قومي أولًا بغسيل الشعر جيدًا في اليوم السابق لعملية صبغ الشعر. وفي حال الرغبة في صبغ الشعر في نفس اليوم، قومي بتجفيفه جيدًا؟

2- اتباع التعليمات المدونة

لكل نوع من أنواع الصبغات تعليمات مدونة على العبوة الخارجية، ولا بد من اتباع تلك الإرشادات بحرص للحصول على أفضل النتائج.

3- خلط اللون جيدًا

من أهم النصائح التي عليكِ تذكرها جيدًا هي خلط مكونات الصبغة جيدًا للحصول على لون موحد وثابت. في وعاء بلاستيكي، قومي بخلط كمية مناسبة من صبغة الشعر مع المحلول المخصص لها أو الماء وامزجيها جيدًا باستخدام فرشاة مخصصة لذلك. تأكدي من استخدام كمية كافية من الصبغة لتغطي الشعر بالكامل.

4- تمشيط الشعر جيدًا

الشعر المتشابك لن يمنحك لون موحد وثابت. لذلك، قبل توزيع صبغة الشعر، قومي بتمشيط شعرك جيدًا وتخلصي من التشابكات نهائيًا. بهذا الشكل ستتمكنين من توزيع لون الشعر بشكل مثالي.

5- تلوين خط الشعر

بعد صبغ الشعر، قد لا ترغبين بالتأكيد في أن يرى الجميع لون شعرك الأصلي على الجذور. لتجنب ذلك، ابدأي بتلوين خط الشعر أولًا. وزعي الصبغة بحرص على منطقة بداية الشعر.

6- توزيع الصبغة على جانبي الشعر

لا تقومي بتوزيع الصبغة بتقسيم شعرك لنصفين علوي وسفلي، ولكن ابدأي من جهة اليمين وحتى اليسار. قومي بتوزيع طبقة من الصبغة على الجزء الأول من يمين الرأس، ثم ابدأي في الجزء التالي، وهكذا حتى تنتهين من جميع الخصلات.

7- تغطية الرأس

بعد توزيع صبغة الشعر، عليكِ الحفاظ على درجة حرارة الرأس الدافئة لمدة 45 دقيقة على الأقل. لذلك، قومي بتغطية الرأس بغطاء الاستحمام، واتركيه حتى تنتهي المدة المحددة.

8- غسيل الشعر بعناية

بعد صبغ الشعر، استخدمي أنواع الشامبو المخصصة للعناية بالشعر المصبوغ والبلسم أيضًا. تأكدي من اختيار شامبو لطيف لا يتسبب في تلف الشعر وفروة الرأس، واحرصي على استخدام البلسم للحصول على الترطيب اللازم.