وصفة طبيعية من 3 مكونات لنمو سريع للشعر

يترافق الشعر الجميل مع الشعور بالأمان والثقة بالنفس أما تساقط الشعر فهو مصدر للكثير من العقد والهموم. ولكن هناك علاجات طبيعية تساعد على حل هذا النوع من المشاكل. إليكملنمو الش وصفة منزلية لنموّ سريع للشعر.

يتكوّن الشعر من بصلة الشعر (الجذور) وجذع الشعر (الشعرة) وغمد الجذر الذي يكوّن الثقب الذي تخرج منه الشعرة. يجب المحافظة على هذه الهيكلية من خلال تغذية سليمة وغنيّة بالحديد والزنك والكبريت والفيتامينات B والبروتينات من أجل دعم إنتاج الكيراتين.

في الحالات العادية يخسر الإنسان بين 30 و50 شعرة في اليوم ولكن بعض الأشخاص يخسرون أكثر من هذا العدد. في هذه الحالة يمكن وصف هذه الظاهرة بالصلع وهو مرض يتميّز بتساقط سريع للشعر يتسبّب بظهور فروة الجلد.

هناك عدة عوامل تسبّب تساقط الشعر مثل:
– عدم الاهتمام بالنظافة في الحياة
– الضغط النفسي
– الاستعداد الوراثي
– الخلل في الهورمونات
– تغيّر الفصول
– نقص الحديد

وصفة منزلية لنموّ سريع للشعر
المكوّنات:
– ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع
– صفار بيضة
– ملعقة كبيرة من العسل العضوي

طريقة التحضير:
امزجوا المكوّنات في وعاء صغير إلى أن تحصلوا على قوام متّسق. ضعوا المزيج على شعركم بدءًا من الأطراف صعودًا نحو فروة الرأس. دعوه مدّة  3 ساعات قبل أن تغسلوا شعركم بالشامبو العادي. كرّروا العلاج مرّتين في الأسبوع لمدّة شهرين وستلاحظون التغيّرات بسرعة.

حسنات هذه الوصفة على الشعر

زيت الخروع
هذا الزيت يدعم لمعان الشعر ونموّه. في الواقع إن غنى هذا الزيت بالفيتامين E يحفّز نموّ الشعر والرموش وحتى الأظافر. يمكن استخدامه لكافة أنواع الشعر والبشرة وخصائصه المضادة للبكتيريا فعّالة جدًا في الوقاية من القشرة ومعالجتها.
يحتوي زيت الخروع أيضًا على الأحماض الدهنية التي تساعد في معالجة الأطراف المتشعّبة والشعر المقصّف.  يُنصَح بمزج حصّتين متساويتين من زيت جوز الهند وزيت الخروع والبدء من الأطراف وصولًا إلى فروة الرأس.

البيض
وصفات الشعر التي تحتوي على البيض قديمة وفعّالة جدًا. في الواقع البيض غني بالبروتينات التي تساعد على ترميم نسيج الجسم كالبشرة والعضلات والشعر أيضًا. هذا المكوّن يحتوي أيضًا على الفيتامين B5 الذي يدعم نموّ الشعر وعلى الفيتامين B8 الذي يحفّز حويصلات الشعر ويمنع تساقطه.

يحتوي البيض أيضًا على الحديد والزنك اللذان ينقلان الأكسيجين إلى جذور الشعر ويدعمان تكوّن الكيراتين. فهذه الأخيرة هي بروتين متكوّن من 95% من الألياف الشعيرية وتساعد على حماية الشعر من الاعتداءات الخارجية.

العسل
العسل سكّر طبيعي معروف بفوائده على الجسم فهو غني بالمعادن والفيتامينات التي تقوّي فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر وتدعم نموّه. يمكنكم وضع العسل على البشرة فهو يعزّز شفاءها بشكل فعّال. من جهة أخرى العسل مفتّح فعّال للشعر الكستنائي اللون فخلافًا للحامض هو يساعد في المحافظة على ترطيب فروة الرأس. ولكن لا تضعوا العسل مباشرة على الشعر لأنه يصعب إزالته في ما بعد. من الأفضل أن تمزجوه بالقليل من زيت الزيتون.