أفكار بسيطة للعناية ببشرة جسمك بعد الاستحمام

بعد قضاء يوم طويل ملئ بالأنشطة المختلفة كمهام العمل، ممارسة الرياضة وغيرها من الأنشطة المرهقة للجسم، يتراكم التعرق الزائد على الجسم، مما يعني أنكِ في حاجة لحمام طويل لتدللي نفسك وتتخلصي من آثار الإرهاق مع القليل من أملاح الاستحمام أو الفقاعات. لكن لا تشتمل العناية بالجسم على ذلك فقط، لكن هناك بعض الخطوات التي ستمنحك الشعور بالانتعاش والمزيد من الطاقة بعد الاستحمام.

إليكِ بعض الأفكار لتدللي بشرة الجسم بعد الاستحمام.

1- لا تفركي البشرة بعنف

عند تجفيف الجسم بعد الاستحمام، لا تقومي باستخدام المنشفة الجافة لفرك الجسم بعنف، ولكن استخدمي تقنية الربت أو الضغط الخفيف لتجنب تلف البشرة. كما عليكِ القيام بذلك ببطء للحصول على نتائج أفضل وتجنب التهابات البشرة واحمرارها.

 2- زبدة الجسم أو اللوشن المرطب

الاستحمام بالماء الساخن أمر لطيف يشعرك بالاسترخاء، لكن الخبر السئ أنه قد يصيب بشرتك بالجفاف نتيجة لانتزاع الزيوت الطبيعية التي تحمي البشرة خارجيًا. لكن مع ذلك، لا يزال بإمكانك حماية البشرة والحفاظ على ترطيبها باستخدام أي من المرطبات القوية كزبدة الجسم أو اللوشن المرطب.

بعد الاستحمام مباشرة، تتمكن مسام الجسم من امتصاص العناصر المرطبة بشكل أفضل. لذلك، احرصي على استخدام زبدة الجسم أو اللوشن المرطب لتوفير الترطيب اللازم وحماية البشرة من الجفاف.

3- العناية الليلية بالبشرة

فترة الليل هي الوقت الأمثل للبشرة كي تمتص العناصر المغذية وتعمل على إصلاح التلف وتجديد خلاياها. لذلك، احرصي دائمًا بعد الاستحمام على تطبيق بعض مستحضرات العناية الخاصة بالبشرة كالزيوت وأنواع السيروم قبل الذهاب إلى النوم.

4- العناية بالشعر

يقوم الكثير من الأشخاص بغسيل الشعر يوم بعد يوم، وبعد الاستحمام هي فرصة مثالية لاستعادة رونق شعرك وعلاج تلفه. لذلك، عليكِ اتباع بعض النصائح الأساسية للحصول على نتائج أكيدة وشعر صحي. تأكدي من تجفيف شعرك جيدًا ولا تقومي بتمشيطه وهو مبلل، فيكون أكثر عرضة للتشابك وتقصف النهايات. استخدمي البلسم المرطب الذي لا يشطف للتخلص من تشابكات الشعر ووزعيه جيدً، واستخدمي مشط ذو أسنان واسعة لتمشيط شعرك.