اختبار الشخصية: أول ما ترينه في هذا الرسم يكشف ما لا تعرفينه عن شخصيتك ومصيرك

في القرن العشرين بدأ المحلل النفسي كارل يونغ باستخدام اختبارات الرسوم متعددة التفسيرات كوسيلة لكشف الكذب. وقد حققت هذه الطريقة النجاح لأن هذه الرسوم لا تترك للشخص الذي يراها مجالاً للتفكير والتخطيط. فعليه أن يقدّم إجابته بصدق وبشكل مباشر ومن دون مواربة. لذا فهي تفضح لا وعي الأشخاص وتكشف خفايا شخصياتهم. وقد حان الوقت لتجربي ذلك من خلال هذا الاختبار. فالحيوان الذي ترينه أولاً لحظة مشاهدتك لهذا الرسم تقول الكثير عنك.

الهر

في حال كان الهر هو أول ما رأيته فهذا يشير إلى أنك تشعرين دائماً بالاكتئاب كلما حان الوقت لتقومي بمهمة جديدة أو لتعودي إلى مكان عملك بعد العطلة. فأنت تشعرين دائماً بالحنين إلى أيام الإجازات وإلى لحظة انتهاء دوام العمل. والسبب أنك لا تحبين القيود ولا تثقين بنفسك إلى درجة كبيرة جداً. لذا تعيشين دائماً حالة من القلق والخوف.

  الكلب

إذا رأيت الكلب أولاً، فأنت تشعرين دائماً بالحاجة إلى تلقي الدعم من الأشخاص المحيطين بك. فالمشاكل والظروف الصعبة تخيفك وتمنعك من القيام بأي حركة أو بأي خطوة إلى الأمام. والسبب أنّك واجهت في الماضي مشاكل عادت على حياتك بنتائج سلبية. لكن عليك التخلص من الذكرى السيئة واعتبارها مجرّد تجربة يمكنك الاستفادة منها والسير إلى الأمام.

الأسد

رؤيتك لهذا الحيوان أولاً تعني أنّك تتمتعين بجاذبية لا يمكن أحد مقاومتها. كما تشير إلى أنّك تثيرين غيرة بعض الأشخاص واحترام بعضهم الآخر وإعجابهم. والسبب أنّك لا تصدرين الأحكام المسبقة عليهم ولا تشعرين أياً منهم الدونية. فأنت متواضعة وكريمة وراقية.

الحصان

إذا رأيت الحصان فور نظرك إلى هذه الصورة، فهذا يدل على أنّك تشعرين في الكثير من الأحيان  بالتوتر وتعيشين حالة من القلق الدائم. والسبب أنّك لا تحسين بالرضى في حياتك وتريدين الحصول على الأفضل وتراقبين ما يمتلكه الآخرون من أشياء وخصائص وصفات وتقارنين بينك وبينهم. وهذا خطأ. فلتشعري بالسعادة عليك أولاً أن تكوني واقعية وأن تخططي انطلاقاً من قدراتك الخاصة وليس من تلك العائدة إلى الآخرين.

البجعة

أن تري البجعة أولاً يكشف أنّك تفضلين غالباَ أن تمضي الأوقات بمفردك وبعيداً عن الأشخاص الذين يعيشون في محيطك. والسبب هو أنّك تشعرين بالنقص العاطفي وتعتقدين أن الآخرين لا يمنحونك أي اهتمام. والحل هو ألا تنتظري هذا الاهتمام وأن تنتبهي إلى صفاتك الجيدة والإيجابية. فقد يحتاجون هم إلى أن تهتمي أنت بهم.

البطريق

في حال كان البطريق أول حيوان ترينه عند نظرك إلى الصورة، فهذا يدل على أنّك تتمتعين بخيال جامح وتبتكرين الكثير من الخطط والأفكار التي تثير إعجاب الآخرين. إلا أنّك تتسمين في المقابل بالخجل الذي يمنعك من التعبير عن قدراتك بشكل صريح. فانتبهي وحاولي أن تكوني أكثر جرأة مما أنت عليه لتحققي النجاح.

ممكن ان يعجبك ايضا .. المزيد من الكاتب