أي هؤلاء الأشخاص الثلاث هو الأصغر سناً؟ إليك ما تقوله إجابتك عنك

يلجأ الكثير من الاختصاصيين النفسيين إلى اختبارات الرسوم والأشكال. والسبب أنها تكشف الكثير من طباع الأشخاص الذين يأتون لاستشارتهم. وينطبق هذا على الاختبار التالي الذي يظهر ظلال 3 أشخاص ويطرح السؤال: من الأصغر سناً؟ والإجابة تكشف الكثير من الأسرار.

الصورة 1

إذا رأيت أن الشخص رقم 1 هو الأصغر سناً، فأنت تعتمدين على المنطق لتحليل الأحداث التي تجري في محيطك وتصرفات الأشخاص. كما أنّك تعرفين متى وكيف يتعين عليك أن تقومي بفعل ما. لذا غالباً ما تؤدين مهماتك بطريقة صحيحة. إلا أنّك تتقبلين، في المقابل، الأشخاص وظروف الحياة كما هي. وهذا ما يجعلك لا تشعرين بالقلق على الأيام الآتية. فأنت تعرفين أن الحياة تستحق التفاؤل والابتسام.

الصورة 2

إذا رأيت أن الشخص رقم 2 هو أصغر الثلاثة سناً، فهذا يدل على أنك دائمة القلق وأنّ أخذ القرارات يتطلب الكثير من الوقت بالنسبة إليك. ويعني أنّك تفضلين أن تحققي أهدافك أياً تكن من دون نقصان. فأنت لا تحتملين الفشل وتشعرين بالذنب في حال التقصير. كما يشير هذا إلى أنك كثيراً ما تتعاطفين مع الأشخاص المحيطين بك وإن كنت لا تنتظرين الحصول على أي شيء في المقابل. ويكشف هذا الخيار أيضاً أنّك تحبين تبادل المعلومات والمعارف مع أولئك الأشخاص. فأنت قارئة جيدة وملاحظة دقيقة وذكية.

الصورة 3

في حال تبين لك أن الشخص رقم 3 هو الأصغر سناً، فهذا يدل على أنك تتمتعين بشخصية قيادية وبالقدرة على إدارة العلاقات في وسطك العائلي كما ضمن دائرة صديقاتك وزميلاتك في العمل. ويشير هذا الخيار أيضاً إلى أنك تراعين مشاعر هؤلاء وظروفهم. وهذا ما يجعلهم يأتون إليك كلما أرادوا الحصول على المساعدة النفسية. فأنت الملجأ الآمن بالنسبة إلى الكثيرين وخصوصاً أنّك لا تغلقين أبوابك في وجه أحد.

ممكن ان يعجبك ايضا .. المزيد من الكاتب