فوائد اليانسون للتنحيف وخسارة الوزن

اليانسون نوع من أنواع الأعشاب الطبية، التي استخدمت منذ القدم لعلاج العديد من الأمراض والعلل التي يعاني منها الجسم، وقد اكتشفت فاعلية اليانسون في تخفيف الوزن وعلاج مشكلة تراكم الدهون بشكل لا يصدق، وسنتعرف بشكل أدق وأكثر تفصيلاً على فوائد اليانسون للتنحيف وخسارة الوزن.

فوائد اليانسون للتنحيف

اليانسون نوع من أنواع التوابل، وبالتالي فهو لا يحتوي على سعرات حرارية، لذا بإمكانك تناول شاي اليانسون وشربه قبل الوجبات الغذائية أو بينها، حتى تمتلئ معدتك ولا تتناولي كميات كبيرة من الطعام، أو اعتبريه بديل عن المشروبات الغازية وتلك الدسمة.

اليانسون يساعد على علاج أمراض الكبد ويزيد من إنتاج أنزيماته، وبالتالي فإنه يسهم في تخليص الجسم من السموم، ويحسن عملية الأيض التي تساعد على تخفيف الوزن.

إضافة إلى ذلك يساعد اليانسون كثيراً على تحسين عملية الهضم، وتخليص الجسم من الفضلات التي تتراكم وتتسبب في تراكم الدهون.

فوائد اليانسون للكرش

كون اليانسون يساعد على تخليص الجسم من الفضلات المتراكمة والسموم، ويزيد الشعور بالشبع، فإنه بكلّ تأكيد يساعد في علاج مشكلة الكرش ويخلصه أيضاَ من الانتفاخات، كما أثبتت بعض الدراسات أن التناول المنتظم لشاي اليانسون يساعد في حرق الدهون من المناطق التي يصعب تنحيفها مثل الفخدين والكرش والأرداف.

فوائد اليانسون والكمون للتنحيف

عند خلط اليانسون مع الكمون ستحصلين على مفعول مضاعف للتنحيف، حيث أن الكمون من أقوى الأعشاب التي تساعد على إذابة الدهون ومنع تراكمها، واليانسون كما ذكرنا سابقاً يحسن من عملية الهضم ويخلص من تراكم السموم والفضلات في الجسم.

مكونات خلطة اليانسون والكمون للتنحيف:

1 ملعقة من الكمون الحب
1 ملعقة من اليانسون الحب
1 حبة ليمون
2 كوب من الماء النقي

طريقة تحضير خلطة اليانسون والكمون للتنحيف:

اطحني الكمّون واليانسون معاً.
قطعي الليمون إلى شرائح متوسّطة الحجم.
ضعي الماء على النار حتى يغلي.
أضيفي الحبوب المطحونة، والليمون إلى الماء المغلي.
اتركي هذا الخليط لمدّة ربع ساعة، حتى ينقع جيداً.
صفّي الخليط وقومي بشربه ثلاث مرات بالاسبوع، ولمدّة ستة أسابيع.