اشربوا الماء مع الليمون الحامض ولكن لا ترتكبوا نفس الخطأ الذي يرتكبه الملايين

شرب الماء مع الليمون الحامض في الصباح على معدة فارغة يصبح يوماً بعد يوم من العادات الروتينية الصباحية لملايين الناس. والسبب هو أن هذه الوصفة القوية تحسن صحتكم الإجمالية وتعالج عدداً من الأمراض أيضاً.

وحتى الأطباء مدهوشون بفوائد الماء مع الليمون الحامض للصحة. فالليمون يحتوي على عناصر غذائية متنوعة تقوي الجهاز المناعي وتحمي من عدد كبير من الامراض، منها ان الحمضيات غنية بمضادات الأكسدة والزيوت العطرية وغير ذلك من العناصر الغذائية التي تعزز صحتك كلها.

وبسبب فوائد الليمون الحامض الصحية، تجدونه فعالاً في محاربة الالتهابات المعدية . إن شرب الماء مع الحامض على الريق قبل الفطور سيعزز عمل الجهاز الهضمي ويقلل من حموضة المعدة ويضبط مستوى ال ph ويجنبكم عدداً من الأمراض. يحتوي كوب من الماء مع الليمون الحامض على الفيتامين C الذي يحتاجه جسمكم هذا إضافة إلى عناصر غذائية أخرى مفيدة.

ولكن معظم الناس يرتكبون ذات الخطأ :

لا يستعملون قشر الليمون. إن لقشر الليمون الحامض، بحسب آراء العلماء، فوائد أكثر بكثير من عصيره. الناس فقط يعصرون الحامض ويرمون الباقي وهذا خطأ كبير لأن القشور تقدم فوائد عديدة خاصة بها.

وحتى تعدوا وصفة نموذجية من الماء مع الليمون الحامض، ينبغي أن تقطعوا ليمونتين حامضتين إلى شرائح. اعصروا شريحتين منها في بعض الماء. وبعد ذلك ابشروا قشر الشريحتين اللتين عصرتموهما ومن ثم ضعوا ما تبقى من شرائح الليمون الحامض في كوب واملؤوه بالماء الدافئ أو البارد.

يرى الخبراء أن الماء الساخن مع الليمون الحامض يحسن الجهاز الهضمي فوراً ويمنع تقلب الأنسولين صعوداً وهبوطاً الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالسكري. إن شرب هذه الوصفة كل صباح يقوي عمل المعدة والامعاء ويسمح للطعام بالتحرك أسرع في جسمكم الامر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن.

الآن وقد عرفتم أهمية وضع قشر الحامض مع وصفتنا، نتمنى ألا تعودوا إلى ارتكاب الخطأ ذاته ثانية. استمتعوا بشرابكم هذا في الصباح وحسنوا به صحتكم.

ممكن ان يعجبك ايضا .. المزيد من الكاتب