الرئيسية / الاسرة / أمومة / إكتشفي أهمية مايرتديه أطفالكم عند المرض

إكتشفي أهمية مايرتديه أطفالكم عند المرض

عندما يُصاب أطفالنا بمرضٍ ما، نتحقّق من إصابتهم بالحُمّى، نُحضر الأدوية، نهتمّ براحتهم وعدم إصابتهم بالجفاف، ونغذّيهم بالحساء المغذّي.

ولكن هل نفكّر بالثياب التي يرتدونها؟
صدّقوا أو لا تصدّقوا، تلعب الثياب التي يرتديها أطفالكم أثناء مرضهم دورًا في إصابتهم بالمرض وامتداد فترة مرضهم.
واصلوا القراءة معنا لاكتشاف أهمية ما يرتديه الأطفال أثناء مرضهم.

معظم الملابس التي نشتريها اليوم مصنوعة من الألياف الاصطناعية المصنوعة بدورها من مواد كيميائية خلال عملية التصنيع وبعدها. لا يمكن التنفّس من خلال هذه الألياف وهذا يعني أنّها لا تسمح للجسد بالتنفّس. وعندما نُصاب بمرضٍ ما، تحتاج أجسامنا للتنفّس من أجل التخلّص من السموم. وكمية السموم في الجسد تحدّد ما إذا كنّا سنمرض ومدى سرعة تعافينا إذا مرضنا. لكننا إذا ارتدينا أليافًا اصطناعية أثناء مرضنا عندئذٍ لن تتنفّس أجسادنا ولن تتخلّص من السموم، ممّا يزيد المرض سوءًا أو يُطيل مدّته. وهذا ينطبق أيضًا على الأغطية أو البطانيات.

تُعدّ الكثير من الأغطية الناعمة مريحة ودافئة ولكنّها بمعظمها مصنوعة من الألياف الاصطناعية. تحقّقوا من ملصقات البطانيات، وأنا أختار عادةً بطانيات مصنوعة بالكامل من القطن عندما يمرض أحد أولادي.

أضف إلى ذلك أنّ ملابس النوم الفاتنة ذات القطعة الواحدة والناعمة جدًّا والمريحة للأطفال هي أيضًا اصطناعية. ينبغي التأكّد من ارتداء أطفالكم الصغار ملابس نوم قطنية أثناء مرضهم.

في ما يلي الألياف الاصطناعية التي ينبغي تجنبها:
بوليستر
حرير الرايون (viscose)
النايلون
أكريليك
ثلاثي أسيتات السليولوزTriacetate
Acetate
أسيتات
بالإضافة إلى أي ملابس مكتوب عليها “مقاومة للبُقَع” أو”مقاومة للتجعّد” أو “لا تُكوى”.

الألياف الطبيعية مصنوعة من أشياء موجودة في الطبيعة: النبات، والحيوان، والمصادر الطبيعية، كما أنّها لا تحتوي على مواد كيميائية وتسمح للبشرة بالتنفّس وأداء وظيفتها.

من الألياف الطبيعية الشائعة التي يمكن اختيارها:
القطن
الصوف
الكشمير
خيوط القنب
الكتان
الحرير

ماذا عن ارتداء ألياف اصطناعية أثناء مرضك؟
لا تُعدّ الألياف الاصطناعية صحية سواء ارتديتها وأنت في صحة جيدة أو أثناء مرضك؛ وهي تعيق تخلّص الجسم من السموم بشكلٍ طبيعي فضلًا عن أنّها تسرّب كميات قليلة من المواد الكيميائية إلى الجسم. غير أنه بات أصعب اليوم إيجاد ملابس مصنوعة بالكامل من مواد طبيعية. بعض الأشخاص من “أصدقاء البيئة” يتشدّدون في عدم استخدام ألياف اصطناعية لأنّها غير صحية للبشر وللبيئة. وأنا أفضّل الملابس المصنوعة بنسبة عالية من القطن أو بعض المواد الطبيعية الأخرى. يعاني بعض الأشخاص من حساسية على المواد الكيميائية الموجودة في الألياف الاصطناعية وينبغي عليهم تجنّبها تمامًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *