8 فوائد لإحتضان الزوجة أثناء النوم

8 فوائد لإحتضان الزوجة أثناء النوم
تشير بيانات الدراسات التي تمت حول العالم في مناطق مختلفة، بأن إحتضان الزوجة يومياً يبقيك بعيداً عن الطبيب .وذلك لأن الإحتضان له فوائد صحية من الرأس حتي أخمص القدمين ويساعدك في الإستمتاع بحياة صحية جيدة . كما أن المؤتمر العالمي للعلاج النفسي في شنغهاي مايو 2014 أثبت بأن إحتضان الزوجة له فوائد نفسية رائعة ويساعد في تحسن المزاج

6 فوائد نفسية لإحتضان الزوجة أثناء النوم
1- يخفف الضغط المرتفع والضغط النفسي
إن ضمك إياها إلى صدرك أثناء النوم يزيد من إفراز هرمون السعادة المسمى أوكسيتوسين ، الذي يقوم بدوره بتخفيف خطر الإصابة بمرض القلب ويخفف من الضغط النفسي. وهذا ما سيؤدي أيضاً إلى التخفيف من الإصابة بأوجاع الراس والأمراض الأخرى.
2- النوم بشكل أفضل
إن ضمها إليك أو العكس ضم المرأة زوجها إليها سيساعدهما على النوم بشكل أفضل. فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الاحتضان يخفض الكورتيزول الذي يساعد على التخفيف من الضغط النفسي. عندما يقل إفراز الكورتيزول في الجسم يتحسن النوم تلقائياً.
3- قد يؤدي احتضانك إياها لتعزيز الرومانسية
4- يسمح لكما الاحتضان بالتواصل من دون كلام. وهذا جيداً لتقارب اي زوجين.
5- لا للإلهاءات
ارجع إلى سريرك . تذكر أن السرير موجود لهذا السبب. تخل عن كتابك أو عن التلفاز أو التليفون أو التابليت وغير ذلك من الأشياء. فالاحتضان يساعد على التركيز.
6- الاحتضان يجعلكما تشعران بالرضا والاكتفاء.
عندما تحتضنان بعضكما بدون غرض الإقدام على ممارسة الجنس، ستشعران أنكما أكثر رضا بزواجكما .فقد بينت الدراسات أن هؤلاء الأزواج راضون عن زواجهما أكثر بكثير من أولئك الأزواج الذين لا يحتضنون بعضهما بعضاً.
7 – تقليل الإجهاد :في لحظة إحتضان الزوجة يوفر لك لحظات من الهدوء بعيداً عن فوضي العالم الخارجي، حيث يحدث صمت في داخل العقل وتحقيق إسترخاء الجسم .كما أن الإحتضان يقلل من مستويات الكورتيزول في الجسم والتي تعرف بإسم هرمونات التوتر. وأثناء لحظات الإحتضان يحفز الدماغ علي خلق شعور بالسلام والهدوء من خلال تغير مستويات الأكسيتوسين في الجسم .
8 – حرق السعرات الحرارية :
أُثناء الإحتضان يدق القلب أسرع ويطلق الأدرينالين وغيره من الناقلات العصبية في الدم . تعمل زيادة الأدرينالين علي تسريع عملية الأيض ويساعد في حرق السعرات الحرارية . وأظهرت دراسة أجراها الدكتور ألكسندر ديوس بأن الحضن إذا إستمر أكثر من 20 ثانية يمكن أن يساعد في حرق ما يصل 2 -3 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة .

ممكن ان يعجبك ايضا .. المزيد من الكاتب