الرئيسية / جمال / البشرة / أهم الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة بعمق في المنزل

أهم الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة بعمق في المنزل

قد لا يحتاج تنظيف البشرة وتجديد مظهرها إلى زيارة صالونات التجميل، فما تحتاجينه هي بعض الخطوات البسيطة التي يمكن تنفيذها بنفسك في المنزل. ليس عليكِ أن تكوني خبيرة تجميل كي تتقني الإعتناء ببشرتك، فلا يحتاج الأمر لأكثر من 20 دقيقة كي تحصلي على بشرة صحية نقية وصافية. العناية بالبشرة والحفاظ على حيويتها أمر يمنحك الثقة والسعادة، لذا عليكِ اتباع هذا الروتين الأساسية بشكل منتظم لتبدين جميلة في كل الأوقات.

خطوات بسيطة من الخبراء لتنظيف البشرة بطريقة صحيحة والتخلص من الشوائب والجلد الميت:

1- غسيل الوجه

اختاري غسول مناسب لنوع بشرتك واستخدميه لتنظيف البشرة بعناية والتخلص من آثار الشوائب والأتربة. بعد ذلك، استخدمي منشفة ناعمة ونظيفة لتجفيف وجهك برفق. تجنبي استخدام الماء الساخن لغسيل الوجه، حيث يعرض بشرتك للجفاف نتيجة لانتزاع الزيوت الطبيعية التي تعمل على حماية البشرة من العوامل الخارجية. ويمكن استخدام الحليب المنظف للبشرة ليساعد على تفتيح المسام وتنقيتها من الشوائب وبقايا الزيوت المتراكمة.

2- البخار المنزلي

قومي بتعريض بشرتك لبخار الماء الساخن حتى 5 دقائق، بعدها امسحي بشرة الوجه بمنديل ورقي أو منشفة نظيفة. تلك الخطوة هي أفضل العلاجات التي تعمل على العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من مشكلاتها. بعدها، استخدمي مكعبات الثلج لتدليك البشرة في حركات دائرية، حيث يساعد على شد المسام وتصغيرها.

3- تقشير البشرة

ري أي من مقشرات البشرة التي تناسب نوع بشرتك، واستخدميها لفرك بشرتك برفق للتخلص من خلايا الجلد الميت التي تصيب بشرتك بالشحوب. تساعد تلك الخطوة على تجديد خلايا البشرة وعلاج التلف. بدلًا من شراء أنواع المقشرات التجارية، يمكن الاستعانة بالقليل من السكر الأبيض مع العسل وزيت الزيتون بكميات متساوية لفرك البشرة لبضع دقائق، يمنحك ذلك نفس تأثير المقشرات التجارية، كما يعمل على ترطيب البشرة وإمدادها بالعناصر الغذائية اللازمة.

4- ماسكات البشرة

بحسب نوع بشرتك، اختاري ماسك مناسب لاحتياجاتها الخاصة وتحسين مظهرها. إن كانت بشرتك عادية، اخلطي مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد ووزعيه على بشرتك حتى يجف تمامًا. للبشرة المختلطة أو الدهنية، استخدمي أي من خلطات الطمي للتحكم في الإفرازات الدهنية الزائدة. ولجميع أنواع البشرة، اخلطي الطماطم مع البابايا لتنظيف وتفتيح البشرة وشد المسام.

5- التونر

استخدمي تونر البشرة ليساعد على توازن مستويات معامل الحموضة pH، كما يساعد كذلك على تنقية المسام وإزالة الشوائب. من أفضل أنواع التونر المنزلية هو ماء الورد أو عصير الخيار.

6- الترطيب

الخطوة الأخيرة هي ترطيب البشرة باستخدام كريم مرطب ومغذي مناسب لنوع بشرتك. وزعي كمية مناسبة من الكريم على بشرة الوجه والرقبة، ولا تنسي تطبيقه مرة أخرى قبل الذهاب للنوم. للبشرة الجافة، اختاري مرطب مناسب ذو قوام كثيف وغني بالعناصر الأساسية. وللبشرة المعرضة لحب الشباب، اختاري لوشن خفيف غني بأحماض الألفا هيدروكسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *