3 خطوات للحصول على أظافر طويلة ومتينة

استلزمني الأمر أكثر من شهرين لأحصل على أظافر طويلة، مع العلم أنني كنت أقص أطراف أظافري بين الحين والآخر للحفاظ على شكلها المربّع. هذه أظافر حقيقية وليست اصطناعية. فأنا لم أعمد يوماً لتطويل أظافري بواسطة الجل وغيرها من التقنيات الحديثة، حتى أن قدماي لم تطأ يوماً صالونات التجميل والسبب في ذلك، أظافر قوية وصحيّة. لذا سأقدّم لك 3 خطوات عليك اتّباعها للحصول على أظافر قوية مثل أظافري:

1- توقفي عن قضم أظافرك

حتى ولو كانت هذه العادة ترافقك منذ الصغر عليك التخلّي عنها. بكل صراحة، كنت أقضم أظافري في سنّ السادسة وكانت أمي تقول لي حينها: “توقفي عن ذلك وإلا ستحصلين على أظافر بشعة عندما تكبرين”. كما قالت لي أن هنالك الكثير من البكتيريا والجراثيم في الأظافر، لذا استعنت بنصيحتها وتوقفت عن قضم أظافري منذ ذلك الحين.

لمِ عليك التوقف عن قضم أظافرك؟

قضم الأظافر يعني تناول الجراثيم. أنتِ لا تريدين تناولها، أليس كذلك؟ إن أظافرنا تحمي أصابع يدينا، فإذا أسرفت في قضمها ينتهي الأمر بنزيف في الأصابع.

الحلّ: أقترح عليك أن تمضعي اللبان كلّما أردت أن تقضمي أظافرك! طريقة أخرى يمكنك تجربتها هي بوضع طلاء أظافر بحيث يتمّ بعث رسالة إلى الدماغ للتوقف عن قضم الأظافر، بما أن الطلاء يحتوي على مواد كيميائية مضرة بالصحة وأنتِ لا تريدين تناولها، أليس كذلك؟

2- تناولي الفيتامينات

أنت تعتقدين أنك تحصلين على فيتامينات كافية من الطعام إلا أن هذا الأمر غير صحيح، لهذا أنتِ بحاجة لتلك الأقراص لتزيد من طاقتك، كما عليك بشرب كمية وافرة من المياه في حال تناولتها لأن الماء يساعد أظافرك على النمو بشكل أسرع.

3- العناية بالأظافر

لقد بدأت باستخدام مستحضرات العناية بالأظافر منذ أن بلغت سن الثامنة عشر. لم أصدق حينها أنها قد تساعدني لكنني الآن مقتنعة مئة في المئة. صحيح أن إطالة الأظافر تبدأ من الداخل لكنك بحاجة للاعتناء بها من الخارج أيضاً، كما هي الحال بالنسبة للجسم والشعر. أما بالنسبة لأنواع الطلاءات، منها ما يُستخدم على شكل طلاء الأساس base coat، ومنها على شكل طلاء النهائي top coat، وأخيراً طلاء الأظافر نفسه. هذه الطلاءات هي التي تساعد أظافرك على النمو.

كيف تدركين الفرق؟

الطلاء الأزرق: هو طلاء الأساس. استخدامه ضروري قبل وضع أي طلاء لأنه يحافظ على صحة الظفر ويمنع اصفراره. يمكن أن يأتي بدون رائحة أو برائحة ناعمة لكن يمكن أن تكون رائحته شبيهة برائحة طلاء الأظافر. لا بأس، إنها رائحة المواد الكيميائية التي يحويها!
الطلاء باللون البيج: هذا الطلاء يأتي على شكل قارورة طلاء أظافر عادية لكنها تساعد أظافرك على النمو بشكل أسرع.
هذه المستحضرات التي ذكرتها، تحمي أظافرك من المواد المضرّة التي تحويها طلاءات الأظافر وتمدّها بالفيتامين أي.

وأخيراً، أودّ أن أذكر أنني لست ضليعة في هذا المجال، لكنني أحب الاهتمام بصحة أظافري، ونصيحتي لكِ تنمّ عن خبرة شخصية عشتها منذ الصغر ولمست نتائجها في الكبر.