كريم الكولاجين للبشرة: فوائده وأضراره وأفضل أنواعه

الكولاجين نوع من أنواع المواد المفيدة للبشرة، ويعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة لعلاج مشاكل البشرة، ويتوافر على شكل كريم من العديد من الماركات العالمية. دعينا نتعرف أكثر على كريم الكولاجين للبشرة: فوائده وأضراره وأفضل أنواعه.

ما هو الكولاجين؟

هو عبارة عن بروتين يتواجد في الثدييات، يصل مستواه إلى 30% في جسم الإنسان، يتوافر في الأنسجة الليفية كالأربطة والأوتار والجلد، وأيضاً في القناة الهضمية والأوعية الدموية والعظام وقرنية العين. يعزز الكولاجين مرونة الجلد والأوعية الدموية، ونقصه يتسبب في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، لذا يجب الحصول على مكملات الكولاجين عند التقدم في السن.

فوائد الكولاجين للبشرة

يملئ خطوط التجاعيد

تظهر علامات التقدم في السن عند الابتسام، أو عند التعبير عن الغضب والإنفعال والتعجب، والكولاجين دوره يأتي لملأ هذه الخطوط.

يحافظ على مرونة البشرة

عندما تقل نسبة الكولاجين في البشرة فإنها تفتقر إلى الإشراقة والرطوبة والحيوية، وبالتالي تظهر التجاعيد بشكل أسرع وأكبر.

يقضي على آثار الجروح

الندب الناتجة عن حب الشباب وآثار الجروح تجعل البشرة تبدو مرهقة وغير صحية، وباستخدام الكولاجين ستتجدد خلايا البشرة وتختفي كل الندوب والحفر الموجودة على البشرة.

أضرار الكولاجين للبشرة

استخدام الكولاجين على شكل كريم أو إبر أو حتى مكملات، يتسبب في ظهور العديد من الأعراض الجانبية التي قد تختفي بعد فترة أو تبقى فترة طويلة وذلك حسب البشرة، ومن هذه الأعراض:

نزيف البشرة.
تقشّر الجلد.
جفاف البشرة.
تصبغات الجلد.
ظهور رائحة الفم الكريهة.

ما هي كريمات الكولاجين؟

ابتكر خبراء العناية بالبشرة كريم الكولاجين الذي يمنح كلّ الفوائد المهمة للبشرة بطريقة سهلة وغير مكلفة، كما أن كريمات الكولاجين باتت متوفرة بالعديد من العلامات التجارية المعروفة والمشهورة، وبالتالي يتم تقديم الكولاجين للبشرة بدون خوف أو عناء.