صابونة الكركم للوجه: فوائدها وطريقة استخدامها

للكركم جملة من الفوائد التي لا تحصى والتي تتعلق بالنواحي الجمالية وليس التغذوية فحسب، ولعل تنقية البشرة من الشوائب وتنعيمها وتفتيح لونها هو الأساس.

ماذا لو صنعتِ صابونة الكركم؟ ستضمنين نظافة تامة وصفاء لبشرتكِ، كما ستخلّصكِ من التبقعات والكلف والاسوداد وحتى الجلد الميت وستقلّل من احتمالات الإصابة بسرطان الجلد.

1- امزجي المقادير التالية لتحصلي على صابونة الكركم منزلياً: ملعقتان كبيرتان من الكركم المطحون بشكل ناعم جداً، ملعقتان كبيرتان من الغليسرين، ملعقتان كبيرتان من الحليب كامل الدسم، ربع كوب من ماء الورد، نصف كوب من زيت الزيتون، ملعقتان كبيرتان نشاء، ربع كوب من مغلي البقدونس.

2- امزجي المقادير السابقة كلها معاً وهي باردة ومن ثم ضعيها على النار حتى تغلي واتركيها لتبرد قليلاً، قبل أن تصبّيها في قوالب خاصة حتى تصبح متجمدة وجاهزة للاستخدام.

3- استخدمي هذه الصابون الخاصة صباحاً وقبل النوم. وبإمكانكِ إضافة قليل من السكر البني لتقشير بشرتكِ ومن ثم استخدام الصابون.

4- احرصي على استخدام الكريم المرطب بعد استخدام هذه الصابونة الخاصة، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من عصير الليمون إن كنتِ تعانين من تبقعات مفرطة في بشرة وجهكِ.

5- لا تستخدمي الماء الساخن ولا البارد في غسل الوجه والعناية به، واستعيضي عنه بالماء الفاتر.

6- جففي الوجه برفق باستخدام فوطة نظيفة ومن الأفضل لو كانت قطنية ناعمة وخالية من الوبر، الذي يعلق على بشرة الوجه فيسدّ المسامات تباعاً أو يتسبّب بعدم صفاء البشرة عند وضع الكريم المرطب وكريم الأساس.

7- تعمل هذه الصابونة عند المداومة عليها على تنقية بشرة الوجه وتفتيح لونها وتخليصها من الشوائب والكلف والتبقعات.

8- لا تصنعي كمية كبيرة من هذه الصابون؛ حتى تبقى طازجة. اصنعي منها بقدر معقول كل فترة وأخرى واحفظيها في مكان أقرب للبرودة وجاف وبعيداً عن أشعة الشمس والضوء المباشر.