ماسكات للشعر المصبوغ: مكونات طبيعية من مطبخك لشعر صحي

يعاني الشعر المصبوغ من التلف والجفاف والتقصف، وبالتالي يكون مظهره غير حيوي وغير صحي أبداً، فبدلاً من أن تقومي بشراء منتجات عناية بالشعر لا تعرفين مكوناتها، قومي بتحضير الماسك المناسب لشعرك باستخدام مكونات بسيطة غير مكفلة، ولتتعرفي أكثر على ماسكات للشعر المصبوغ .

ماسكات للشعر المصبوغ والمتقصف

– ماسك الأفوكادو والموز
اهرسي 1/2 حبة من الأفوكادو و1/2 كوب من الموز، وأضيفي للخليط 1 ملعقة كبيرة من الزبادي، بعدها طبقي الماسك على شعرك المصبوغ والمتقصف، وغطيه بقبعة بلاستيكية، واتركيه 15 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء البارد، وكرّري الوصفة مرة كلّ أسبوع.

– ماسك الليمون والبيض
اخفقي 1 حبة من البيض في وعاء، وأضيفي لها 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم دلكي شعرك المصبوغ والمتقصف بالماسك لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي شعرك بالماء البارد، وكرّري الوصفة مرة كلّ أسبوع.

– ماسك المايونيز وزيت الزيتون
امزجي 1/4 كوب من المايونيز مع 1/2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، لكي شعرك بالماسك، بعدها غطيه بقبعة بلاستيكية لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء والشامبو.

ماسكات للشعر المصبوغ بالزبادي

– ماسك الموز والزبادي
اهرسي حبة من الموز وأضيفي لها 1/2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، 1 ملعقة كبيرة من الزبادي و1/2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، بعدها وزعي الماسك على شعرك، وغطيه بفبعة بلاستيكية لمدة 30 دقيقة، أخيراً اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو.

– ماسك الزبادي والعسل
اخلطي 1/2 كوب من الزبادي مع 1/4 كوب من العسل، و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بعدها دلكي شعرك بالماسك لمدة 30 دقيقة متواصلة، ثم اشطفيه بالماء والشامبو، وكرّري الوصفة مرتين بالشهر.

– ماسك الزبادي والألوفيرا
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من العسل و2 ملعقة كبيرة من زيت الألوفيرا، وزعي الماسك على شعرك واتركيه 45 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

ماسكات للشعر المصبوغ الجاف

– زيت الزيتون وإكليل الجبل
سخّني 1/4 كوب من زيت الزيتون ليصبح دافئاً، بعدها أضيفي له 5 قطرات من زيت إكليل الجبل، وطبقي الماسك على شعرك، ثم غطيه بقبعة بلاستيكية واتركيه 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه بالماء والشامبو.

– صفار البيض والمرطب
اخفقي 2 صفار بيضة، وأضيفي له كمية مناسبة من مرطب اليدين، وعصير 1/2 حبة من الليمون والقليل من الماء، بعدها طبقيه على شعرك واتركيه 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

– الأفوكادو وزيت جوز الهند
اهرسي 1 حبة من الأفوكادو، وأضيفي لها 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، بعدها طبقي الماسك على شعرك واتركيه 30 دقيقة، ثم اشطفيه، وكرّري الماسك مرة في الأسبوع.