شاي البابونج لعلاج انتفاخات أسفل العيون

تملك البابونج خواص التهدئة جميعها؛ إذ هي عشبة عطرية تعمل على تهدئة الجهاز العصبي والجهاز الهضمي المتهيّج والمعدة المحتقنة وكذلك العينين المنتفختين والبشرة المحمرّة والمتهيّجة.

لشاي البابونج خواص تهدئة عالية، وكل ما عليكِ فعله هو غلي البابونج لدقائق ومن ثم تركها مغطاة في الماء الساخن لساعات، وانتظارها حتى تبرد لتستخدميها في تهدئة بشرتكِ وعينيكِ، بعد غمس قطن أو شاش معقم بها.

شاي البابونج لعلاج انتفاخات أسفل العيون:

فوائد شاي البابونج

تعمل عشبة البابونج العطرية على تهدئة التهيجات في البشرة وتحديداً البشرة المحتقنة والتي تعاني من حروق الشمس أو التسلخات، كما تعمل البابونج على تهدئة العينين وانتفاخاتهما وتحديداً مناطق الاسوداد أدنى العينين وحولهما. بالإضافة إلى كل ما سبق، فإن للبابونج خواص تهدئة للجهاز الهضمي المتعب والجهاز العصبي الذي يعاني من التوتر.

طريقة استخدام شاي البابونج لعلاج الانتفاخ حول العين

كل ما عليكِ فعله هو غلي البابونج بالماء الساخن ومن ثم الانتظار حتى يصبح منقوع البابونج بارداً تماماً. يتطلب هذا ساعات وهي كافية لأخذ الخواص العالية لعشبة البابونج. اغمسي بعد هذا قطنة معقمة أو شاشة طبية في المزيج وضعيه على عينيكِ من دون عصره. ستجدين بعد تكرار الأمر لدقائق أن الانتفاخ أدنى عينيك وحولهما قد اختفى.

تناول منقوع البابونج مهم أيضاً، لا سيما إن كنتِ تعانين من صعوبات النوم أو تهيجات في الجهاز الهضمي وتحديداً القولون والمعدة. إن كنتِ تشكين أيضاً من توتر الجهاز العصبي وتحفّزه، فكل ما عليكِ فعله هو تناول كوب من منقوع البابونج وهو ما سيضمن لكِ تهدئة تامة لجهازكِ الهضمي والعصبي معاً.

للبابونج خواص جمالية كثيرة أبرزها التهدئة. لذا، ستجدينها متوفرة بكثرة في مستحضرات ترطيب البشرة وتهدئتها من حروق الشمس، وبوسعكِ الاستفادة منها منزلياً من خلال المنقوع الذي ذكرنا لكِ طريقة استخدامه وإعداده.

احرصي على استخدامه لفترة منتظمة، حتى تحصلي على النتائج المرجوّة والمثلى، وبالتحديد لمنطقة العينين التي ستجدين أنها تخلصت من جميع تهيجاتها وانتفاخاتها، كما أزالت الاحمرار عن عينيكِ المتعبتين.