مقشر طبيعي للوجه الحساس بمكونات طبيعية من منزلك

تقشير الوجه مهما كان نوع البشرة ضروري ومهم، فهو يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويفتح المسام لينظفها بعمق، لذا لا تستهيني بهذه الخطوة الجمالية مطلقاً، وبهذه الطريقة ستتخصلين من معظم المشاكل التي تعاني منها البشرة خصوصاً حب الشباب. سنوافيكي في هذا التقرير طريقة عمل مقشر طبيعي للوجه الحساس بمكونات طبيعية من منزلك.

مقشر طبيعي للوجه الحساس بمكونات طبيعية من منزلك

مقشر الأرز

تخلط 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز مع عصير نصف ليمونة. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، قومي بفرك بشرتك باستخدام أطراف الأصابع في حركات دائرية، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

مقشر الشوفان وقشور البرتقال

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجفف، 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الماء البارد. تخلط المكونات معًا في وعاء عميق، ثم توزع على البشرة بعد تنظيفها. يترك الخليط لمدة دقيقتين، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. ويستخدم بعد ذلك الكريم المرطب كالمعتاد.

مقشر الشوفان المهدئ للبشرة

تخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع ¼ ملعقة صغيرة من الملح، والذي يعزز من قدرات الشوفان على تقشير البشرة. ثم تضاف ملعقة صغيرة من الماء أو زيت الزيتون للحصول على قوام متجانس. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه في حركات دائرية، ثم يترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيدًا. يساعد الشوفان على تهدئة البشرة، كما أنه علاج فعّال لأغلب مشكلات البشرة كحب الشباب، الجفاف، وحروق الشمس، وهو ما يجعله مكون مثالي للعناية بالبشرة الحساسة.

مقشر الشوفان والموز

تهرس ثمرة موز جيدًا وتخلط مع ملعقة صغيرة من الشوفان، ثم تضاف ملعقة من العسل لتهدئة وترطيب البشرة. يستخدم الخليط الناتج لفرك البشرة جيدًا لبضع دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

مقشر الروب والعسل

تخلط ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الروب، ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم يترك لمدة 10 دقائق ويشطف جيدًا بالماء البارد بعدها.