وصفة سهلة تحميك من أضرار إزالة الشعر بالليزر

لا يمكن التخلي عن وسائل نزع الشعر مثل الليزر. لكن يشكل هذا مهمة غير محببة بالنسبة إلى الكثيرات. كما أن أضرارإزالة الشعر بالليزر أصبحت معروفة. ورغم هذا يمكن الاستغناء عن جلسات نزع الشعر الطويلة والاستعاضة عنها بوصفات طبيعية سهلة التحضير. وتعتبر وصفة بيكربونات الصودا والماء الدافئ أكثرها سهولة وفعالية. كل ما تحتاجين إليه هو هذان المكونان.

بيكربونات الصودا لـإزالة الشعر!

إضافة إلى استخداماتها وفوائدها الكثيرة، تتميز بيكربونات الصودا بالكثير من الخصائص المفيدة للبشرة. كما أنها تشكل الحلّ المثالي للكثير من مشاكلها. والمفاجأة أنه يمكن اللجوء إليها لإزالة الشعر الزائد من دون أي إضافات.

فإذا أردت التخلص من الوبر وإعادة النعومة إلى بشرتك، ننصحك بأن تطبقي هذه الوصفة التي لن تتخيلي سهولتها.

ضعي القليل من الماء على النار حتى يغلي.

وبعد ذلك إنزعي الماء عن النار ثم أضيفي إلى كمية مناسبة منه ملعقة طعام من بيكربونات الصودا.

أتركي المزيج يبرد. وبعد ذلك بللي بماء البيكربونات قطعة نظيفة من القطن أو ضمادة طبية صغيرة معقّمة.

ضعي قطعة القطن أو الضمادة على إحدى مناطق بشرتك التي ينمو عليها الشعر الزائد. وحاولي أن تثبتيها بالطريقة التي تجدينها مناسبة والتي تشعرك بالارتياح. والأفضل أن تفعلي ذلك في المساء وقبل النوم.

في اليوم التالي إنزعي قطعة القطن أو الضمادة وطبقي على بشرتك الكريم المرطب منعاً لجفافها.

كرري هذه الوصفة يومياً وبعد يومين أو 3 أيام ستلاحظين أنّك بدأت تحصلين على النتجية التي تريدين. وهكذا يمكنك التمتع ببشرة ناعمة وأنثوية وتجنب التعرض لأضرار إزالة الشعر باللايزر أو غيره من الوسائل. كما أن استخدامك بيكربونات الصودا يساعدك على توفير الجهد والكلفة والوقت.