ماسك التفاح لشد البشرة الدهنية المترهلة

الافرازات الدهنية الفائضة ليست المشكلة الوحيدة التي تعاني منها صاحبات البشرة الدنية، إذ انهن يعانين أيضا من ترهل للبشرة بفعل هذه الافرازات نفسها. هذا ما يجعل المرأة تبدو للاسف أكبر من سنها الحقيقي. معلوم ايضا ان التعامل مع البشرة الدهنية يبقى دقيقا جدا، إذ يجب الا يتم استخدام مستحضرات او خلطات من شأنها ان تتسبب بجفاف كبير للبشرة، بل على العكس يجب العمل من اجل ارساء توازن في كمية الزهم (السيبوم) الذي تفرزه عادة البشرة، لكي تبدو نضرة وجميلة. ​

تنظيف البشرة

من اجل الوصول الى هذا الهدف اي التوازن، يجب تنظيف البشرة من الكميات الفائضة من الافرازات الدهنية في ظل الحفاظ على ترطيبها.
لذلك، ينصح بتطبيق قناع على البشرة الدهنية يعمل على تقليل مستوى الزيوت والدهون وشد البشرة.

في هذا التقرير، يطلعك موقع سيدتي.نت على خلطة منزلية مجربة، تحتوي على العديد من الفيتامينات الضرورية للبشرة الدهنية، وتساعد في شدها وبالتالي تخفيف نسبة ترهلها.

طريقة التحضير

في البداية، ستحتاجين الى تفاحة كاملة وملعقة من بودرة النشاء وعصيري التفاح والخس اضافة الى ملعقتين من الطحين.

أما طريقة التحضير فسهلة جدا وهي كالآتي:
يتم تقشير التفاحة، ووضعها في الخلاط الكهربائي او يتم برشها في حال عدم توافر الخلاط. يضاف اليها ملعقة كبيرة من النشاء المذوب في كوب من الماء البارد، بعدها يضاف اليها ثلاث ملعق من عصير التفاح الخالي من السكر الصناعي، وأربع ملاعق من عصير الخس، اضافة الى فنجان صغير من عصير الحامض. عند خلط هذا المزيج يتم اضافة كلعقتين من الطحين انما بشكل تدريجي وذلك لضمان تماسك المزيج.

يمكن تطبيق هذا الماسك فورا على الوجه والعنق ثم يترك ريثما يجف، أي نحو ربع ساعة، قبل ان يغسل بالماء الفاتر. من الاستخدام الاول ستلاحظين الفرق، إذ ان البشرة ستشتد تدريجيا وتستعيد نضارتها عبر التخلص من الدهون الفائضة.

ممكن ان يعجبك ايضا .. المزيد من الكاتب