شعرك المتقصف لم يعد مشكلتك مع هذه النصائح القيمة التي تغنيك عن قصه

ان تقصف الشعر يعتبر من المشكلات التي تعاني منها غالبية النساء ويترددن في قص شعرهن وبالتالي يبحثن عن الاساليب والخلطات التي تمنحهن نتائج فعالة. من هنا اختارت انتي احلى ان تعرفك على:

1- اسباب تقصف الشعر

2- علاج تقصف الشعر

3- علاج تقصف الشعر المصبوغ

4-علاج لتقصف الشعر وتطويله

1- اسباب تقصف الشعر
طريقة علاج لتقصف الشعر

ان تقصف الشعر يعتبر احد ابرز المشاكل التي تعاني منها النساء الا ان البعض يجهل اسبابه. لذلك نعرفك على ابرز الاسباب لتتجنبيها:

1- عدم ترطيب الشعر: ان الشعر يتعرض للتقصف عندما يفتقر الى الرطوبة وبالتالي يجب الحرص على ترطيبه باستمرار وننصحك باستخدام البلسم الذي يحتوي على زيت الافوكادو وزيت الزيتون اللذان يوفران اللمعان للشعر.

2- تصفيف الشعر بالحرارة: تصفيف الشعر المتكرر باستعمال الحرارة يجعله اكثر عرضة للتقصف وخصوصاً في حال عدم حمايته عبر استعمال منتجات الحماية ضد الحرارة.

3- العلاجات الكيميائية: ان استخدام المواد الكيميائية مثل الصبغات ومستحضرات تمليس الشعر وتلك التي تساعد على سحب اللون وبالتالي هي تحرق بصيلات العر وتتسبب بتلفه.

4- الافراط في استخدام الشامبو: ان الهدف من استخدام الشامبو هو تطهير فروة الرأس والتخلص من الدهون الزائدة من الشعر. لكن الفراط في غسل الشعر من شأنه ان يتسبب في ازالة الرطوبة منها وبالتالي تعريضه للجفاف والتقصف.

2- علاج تقصف الشعر
طريقة علاج لتقصف الشعر

ان علاج تقصف الشعر وجفافه يحتاج الى ان تقدمي له العناية التي يحتاج اليها عبر استعمال الخلطات المناسبة:

1- حمام الزيت: اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت الجوجوبا وملعقتين من زيت جوز الهند. قومي بتسخين الخليط على الا يصل الى درجة الغليان، ثم قومي بتدليك فروة رأسك بالخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- صفار البيض: امزجي صفار بيضتين مع ثلاث ملاعقة من الماء واخلطيها جيداً حتى تحصلي على مزيج رغوي. طبقي المزيج على شعرك مع تدليك فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

3- العسل والزبادي: قومي بخلط بيضتين مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتان كبيرتان من الزبادي. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

4- الافوكادو والموز: قومي بهرس حبة موز واحدة واضيفي اليها خبة أفوكادة واهرسيهما جيداً ثم طبقيه على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

اقرأي المزيد: اليك بالخطوات علاج تقصف الشعر من الامام

3- علاج تقصف الشعر المصبوغ
طريقة علاج لتقصف الشعر

اما إذا كنت تعانين من تقصف الشعر وشعرك مصبوغ من الضروري ان تعمدي الى استعمال الخلطات التالية:

1- النيسكافيه وعصير الليمون: امزجي ملعقتين من النيسكافيه مع ربع كوب من عصير الليمون وربع كوب من النعناع المغلي وربع كوب من الشاي وصفار بيضتين. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- المايونيز وزيت الزيتون: اخلطي ملعقة كبيرة من بلسم الشعر الذي تستعملينه مع ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت السمسم.طبقي المزيج على فروة رأسك وقومي بلفه بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء.

3-البيض وخل التفاح: اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتين من زيت الزيتون وربع كوب من عصير الليمون. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة صم اشطفيه بالماء بالماء الفاتر.

4- المايونيز: قومي بتبليل شعرك وطبقيه عليه طبقة سميكة من المايونيز مع الحرص على تدليك فروة رأسك به وشعرك من الجذور الى الاطراف. غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

4-علاج لتقصف الشعر وتطويله
طريقة علاج لتقصف الشعر

اما إذا زنت تعانين من شعرك المتقصف وتريدين التخلص من التقصف وتطويله فننصحك باعتماد الخلطات التالية:

1- زيت الجوجوبا والمريمية: اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا مع ملعقة كبيرة من زهور المريمية. أضيفيها الى كوب من الماء واغليها على نار هادئة، واتركيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق. طبقي المزيج بعد ان يبرد قليلاً على شعرك واتركيه لمدة 25 دقبقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

2- الحليب والجزر: اخلطي نصف كوب من الحليب الكامل الدسم مع حبة من الجزر المبشور وضغيها على نار هادئة. طبقي المزيج على شعرك ودلكيه لمدة 5 دقائق. اتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة ثن اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الموز والعسل: قومي بهرس حبة كبيرة من الموز مع ملعقة من العسل وملعقة من زيت اللوز وأضيفي اليها كمية قليلة من الماء. طبقي المزيج على فروة زأسك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ممكن ان يعجبك ايضا .. المزيد من الكاتب