مكونات غير متوقعة تخلصك من تقصف الشعر

بسبب الإستعمال المستمر لأدوات تصفيف الشعر الكهربائية، تتعرّض الخصلات للجفاف ولتقصف الأطراف ما يؤدي الى خسارة الشعر ويدفع بالمرأة الى قصه بشكل مستمر. لذلك، وإن كنت من السيدات اللواتي يفضل الشعر الطّويل، تنصحك ياسمينة بالتعرّف على أهم المكونات غير الإعتيادية التي تساهم في تنعيم الشعر والتخلّص من أطرافه المقصفة والتالفة. إكتشفي كيفية الإستعانة بها وابقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة وشعر مثالي.

كريمة مخفوقة: نعم لا تتفاجأي، يمكنك الإستعانة بكريمة الطعام المخفوقة التي تحتوي الكثير من المكونات المرطّبة والمنعّمة والمغذية للشعر. تتميز هذه الكريمة بغناها بالبروتين والدهون وحمض اللاكتيك الذي يرطّب الشعر ويعيد الخيوية الى الأطراف الجافة ليحميها من القص. كل ما عليك فعله هو تطبيق الكريمة على أطراف الشعر وتركها لـ 30 دقيقة، اعتمدي هذه الطّريقة لمرة في الأسبوع على الأقل وابقي متألقة بشعر جميل وصحي.
مايونيز: بما أن المايونيز يحتوي بياض البيض الذي يُستعان به لتغذية الشعر وتقويته وتعزيز لمعانه، هذا غير أنه غني بالزّيوت التي يحتاجها لترطيب وحماية نفسه من الحرارة العالية، لذلك يُنصح باستخدامه كقناع مثالي يحمي أطرافه من الجفاف والتقصف والتّكسّر. إعتمديه أيضاً لمرة في الأسبوع قبل الإستحمام واتركيه لساعة حتى تحصلي على شعر رائع خال من التقصف. اكتشفي أيضا كيق يخلصك الفطر من نفشة الشعر
موز: بفضل احتوائه الزّيوت والكربوهيدرات والبوتاسيوم، يستطيع الموز أن يغذي الشعر ويحميه من الحرارة . لذلك اعتماده على الشعر مفيد جداً فهو يغلّف الخصلات ليمنع تقصفها وتكسرها. يكفي أن تهرسي الموز وتطبّقيه على أطراف الشعر لساعة من الوقت. يمكنك إضافة العسل أيضا لتطهير فروة الرأس والتخلص من فطرياتها.

ممكن ان يعجبك ايضا .. المزيد من الكاتب